‫تسريبات iPhone 17 Pro: هل سيبقى درج SIM في بعض الدول؟‬

تسريبات تشير إلى أن iPhone 17 Pro قد يحتفظ بدرج SIM في بعض الدول، بينما يستمر الاعتماد على eSIM في الولايات المتحدة، مع توقع اختفاء درج SIM في iPhone 17 Air في الأسواق الأخرى.

تشير صورةٌ نُشرت اليوم من قبل المُسرّب المعروف Majin Bu إلى أن طراز iPhone 17 Pro قد يحتوي على درج SIM في بعض الدول.

كانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن Apple تخطط لإزالة درج SIM الفيزيائي من هواتفها في عدد من الأسواق هذا العام، غير أن المقابلة لم تحدد الدول المعنية، مع الإشارة إلى أن الصين قد لا تكون ضمنها.

في الولايات المتحدة، جميع نماذج iPhone من الإصدار 14 إلى الإصدار 16 لا تحتوي على درج SIM وتستند كلياً إلى تقنية eSIM. حتى الآن، لم تُصدر Apple أي موديل بلا درج SIM خارج الولايات المتحدة.

على الأقل، من المتوقع أن يفقد iPhone 17 Air درج SIM في معظم الدول، بسبب تصميمه فائق النحافة.

عند إطلاق سلسلة iPhone 14 في 2022، روّجت Apple لـ eSIM باعتبارها أكثر أماناً من الشريحة الفيزيائية، لأنها لا يمكن سحبها من iPhone عند فقدان الهاتف. كما يمكن إدارة ما يصل إلى ثمانية ملفات تعريف eSIM على iPhone في آن واحد، ما يلغي الحاجة لاقتناء وتبديل شرائح SIM أثناء السفر.

هناك وثيقة دعم من Apple تحتوي على قائمة بمزودي الخدمة حول العالم الذين يدعمون eSIM.

المصدر: MacRumors

لماذا يهم المستخدمون؟

يعني هذا التطور أن بعض الأسواق ما زالت تستخدم درج SIM في هواتفها الرائدة هذا العام، بينما يعتمد المستهلكون في أسواق أخرى على eSIM بشكل كامل، وهو خيار يتزايد اعتماده مع التقدّم التقني.