‫آيفون 18 قد يُبسط ميزة تحكّم الكاميرا بإزالة أحد المستشعرين‬

تقرير من Weibo يشير إلى احتمال إزالة مكثف استشعار الضغط من ميزة Camera Control في iPhone 18 لتوفير التكاليف، والاعتماد على المستشعر السعوي فقط.

ترددت شائعة بأن آبل تعتزم إلغاء وظيفة Camera Control في iPhone 18 القادم. لكن المسرب على Weibo Instant Digital يقول إن الأمر ليس كذلك، بل سعى لتبسيط الميزة لتوفير التكاليف بدلاً من إلغائها كلياً.

في منشور له على Weibo، يقول Instant Digital بعكس ما قاله المسرب OvO. وفقاً له، الشركة في إطار المرحلة التجريبية والاعتيادية للاختبار والتدقيق لهاتف iPhone 18 للعام القادم. ولخفض التكاليف، تفكر آبل في إزالة مكثف استشعار الضغط والاكتفاء بالمستشعر السعوي فقط.

حالياً، تعتمد ميزة Camera Control على مستشعرين: مستشعر سعوي يلتقط الإيماءات باللمس، وموصل مكثف استشعار الضغط يميز مستويات الضغط. وتريد آبل الاستغناء عن الأخير، وهو نهج بدأته شركات مثل Oppo وVivo مع هواتفها الأخيرة.

تشير الشائعة إلى أن المستشعر السعوي وحده قد يكون كافياً لإدراك الإيماءات، ما قد يوحي بأن وظيفة Camera Control لم ترتقِ إلى التوقعات خلال العام الماضي.

مع ذلك، تبقى هذه المعلومات في إطار الشائعات حتى الآن، إذ لم تؤكد آبل رسمياً أي تغييرات. سنواصل تغطية التطورات لمعرفة ما إذا كان iPhone 18 سيقدّم تغييراً حقيقياً في هذه الميزة أم لا.

الخلاصة والآفاق المحتملة

  • تخفيض التكاليف هو العامل الأساسي وراء هذه الشائعات.
  • إزالة مكثف استشعار الضغط قد تكون خطوة تقلل من تعقيد الجهاز وتكاليف التصنيع.
  • يظل التحديث قائماً على شائعات حتى إعلان رسمي من آبل.

المصدر: تقارير Weibo عبر Instant Digital وOvO، مع إشارة إلى أن آبل في مرحلة اختبار للهاتف القادم وفقاً للمعلومات المتداولة.