شهد العالم ارتفاعاً في شحنات الأجهزة اللواحية خلال الربع الثاني من عام 2025، محققاً نمواً قدره 13.1% ليصل الإجمالي إلى 38.3 مليون وحدة، وفقاً لتقرير Android Headlines. يأتي هذا النمو استمراراً للمسار الإيجابي الذي بدأه الربع الأول من العام.
وفقاً للبيانات، كان النمو مدفوعاً بعوامل عدة من بينها تحديثات المنتجات، ودورات الاستبدال، والبرامج التعليمية، والدعم الحكومي الذي يعزز الاعتماد على الأجهزة اللوحية في المؤسسات التعليمية والحكومية.
عوامل الدفع وراء النمو
تشير البيانات إلى أن القفزة في الشحنات نابعة من تحديثات المنتجات التي تقدم مزايا جديدة، ودورات الاستبدال التي تشجع المستخدمين والمؤسسات على ترقية الأجهزة بشكل دوري، إضافة إلى البرامج التعليمية المعتمدة على الأجهزة اللوحية والدعم الحكومي الداعم لاستخدام التقنية في التعليم والخدمات العامة.
المراكز الأولى في السوق
تصدرت أبل السوق من حيث شحنات الأجهزة اللوحية عالمياً، وتلتها سامسونج في المركز الثاني. وتؤكد الأرقام أن القادة في القطاع يواصلون الحفاظ على حضور قوي عبر مجموعات منتجات متنوعة تستهدف البيئات المنزلية والتعليمية والقطاع المؤسسي.
المصدر: Android Headlines.


