أعلنت مجموعة فوكسكون تكنولوجي جروب، أكبر مُقدّم لعقود التصنيع لشركة آبل، أنها تعزّز جهود التوظيف في الصين استعداداً لإطلاق آيفون 17 في سبتمبر، مع رفع الرواتب وتقديم مكافآت لعمال خطوط التجميع في منشأتين رئيسيتين هما Zhengzhou وShenzhen.
وفي Zhengzhou، أكبر مصنع آيفون في الصين وفق الوصف الوارد، بدأت الشركة في رفع معدلات الرواتب لجذب العمال المؤقتين.
وأورد منشور عبر تطبيق WeChat يوم الثلاثاء من إحدى وكالات التوظيف التابعة لفوكسكون أن العمال الذين يبقون في المصنع ثلاث أشهر سيحصلون على مكافأة تصل إلى 8,000 يوان (حوالي 1,113 دولار)، وهو ارتفاع كبير مقارنة بما كان عليه الوضع في أوائل يوليو عندما بلغت مكافأة الثلاثة أشهر 4,500 يوان.
وقالت وكالة Zhengzhou Fugonglian Human Resources إن الأجرة بالساعة ارتفعت إلى 28 يواناً، بزيادة عن 23.5 يواناً في بداية يوليو. كما وصلت المعدلات إلى 24 يواناً في منتصف يوليو، ثم 25 يواناً في نهاية الشهر الماضي، وأخيراً 27 يواناً في أوائل أغسطس، وفقاً للوكالة.
أما في Shenzhen، المركز التكنولوجي في مقاطعة Guangdong الجنوبية، فمجموعة Integrated Digital Product Business Group – المسؤولة عن تصنيع الهواتف الذكية – تقدم 26 يواناً في الساعة للعُمّال المتعاقدين، وفق إعلان توظيف نُشر على WeChat يوم الأربعاء، وذكر أن هذا المعدل ساري حتى 30 نوفمبر.
وفي نفس المصنع، يحصل العاملون في وحدات أخرى على معدل أجر أدنى؛ فمثلاً الوحدة المسؤولة عن السماعات البلوتوث دفعت 22 يواناً في الساعة.
المصدر: South China Morning Post.


